اطلب من الاعضاء ان يزيدو من مواضيعهم ومشاركاتهم اما الزوار فارجوا منهم ان يسجلو ويبدعوا في هذا المنتدى
اريد من الكل انا ( المدير ) ان تخبروني بكل شيء يعجبكم في قسم الاقتراحات وما لا يعجبكم في الشكاوى لكي نحاول تعديله وذلك سعيا منا لتلبية كل رغباتكم وجعل منتدانا افضل منتدى

    خادم الحرمين يرعى الجنادرية ويكرم "أبو سليمان"

    شاطر
    avatar
    الادارة
    Admin

    ذكر عدد المساهمات : 90
    تاريخ التسجيل : 14/10/2010

    خادم الحرمين يرعى الجنادرية ويكرم "أبو سليمان"

    مُساهمة من طرف الادارة في الخميس أبريل 14, 2011 12:01 am

    يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز مساء اليوم حفل افتتاح المهرجان الوطني الـ26 للتراث والثقافة "الجنادرية"، الذي ينظمه الحرس الوطني سنوياً، ويشمل سباق الهجن السنوي الكبير والحفل الخطابي والفني.
    ويكرم خادم الحرمين خلال حفل الافتتاح عضو هيئة كبار العلماء الدكتور عبدالوهاب أبو سليمان باعتباره الشخصية السعودية الثقافية هذا العام.
    وينظر إلى "أبو سليمان" كأحد العلماء الوسطيين المعبرين عن مذهب الإمام مالك بن أنس، وله اجتهادات فقهية في سبيل رؤية شرعية أوسع.
    من جهته، رحب وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني رئيس اللجنة العليا للمهرجان الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز بمشاركة اليابان كضيف شرف في الجنادرية، معرباً عن اعتزازه بهذه المشاركة باعتبارها إحدى إضافات المهرجان الوطني التي يتم خلالها التعرف على ثقافات وتراث الدول الشقيقة والصديقة، وامتداداً للتقليد الثقافي الذي ينتهجه المهرجان الوطني كل عام.
    يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز اليوم حفل افتتاح المهرجان الوطني الـ26 للتراث والثقافة، الذي ينظمه الحرس الوطني سنوياً، ويشمل سباق الهجن السنوي الكبير والحفل الخطابي والفني.
    وأكد وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني رئيس اللجنة العليا للمهرجان الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز أن مسيرة المهرجان الوطني تمضي بتوفيق من الله، ثم بالرعاية والدعم الذي يحظى به المهرجان من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران المفتش العام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز، والنائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز، وقال "إن هذه الرعاية السنوية للمهرجان من قيادتنا هي وسام شرف للحرس الوطني وللمهرجان، ولجميع اللجان العاملة، وهي أيضاً دعم لمسيرة الثقافة والإبداع في المملكة وفي العالم العربي"، منوهاً بالمشاركات المتميزة في المهرجان لدول مجلس التعاون الخليجي بشقيها الرجالي والنسائي.
    ورحب الأمير متعب بمشاركة اليابان كضيف شرف في جنادرية 26 معرباً عن اعتزازه بهذه المشاركة باعتبارها إحدى إضافات المهرجان الوطني التي يتم خلالها التعرف على ثقافات وتراث الدول الشقيقة والصديقة، وامتدادا للتقليد الثقافي الذي ينهجه المهرجان الوطني كل عام.
    وأوضح نائب رئيس الحرس الوطني المساعد نائب رئيس اللجنة العليا للمهرجان عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري أن المهرجان يواصل رسالته في تعميق العلاقة بين ماضي هذه الأمة وحاضرها، وتفاعله مع القضايا الملحة التي تهم الأمتين العربية والإسلامية من خلال البرامج والفعاليات الثقافية والتراثية المتنوعة، مضيفاً أن المهرجان يشهد هذا العام تميزاً في العديد من الفعاليات والنشاطات حيث تمت دعوة أكثر من 200 مفكر وأديب من مختلف دول العالم يشاركون في إثراء النشاط الثقافي هذا العام والذي سيشمل إقامة العديد من الأنشطة في عدة مدن تناقش محاور ثقافية مختلفة.
    فعاليات المهرجان
    أكثر من 1000 مشارك في سباق الهجن الكبير بواقع ستة أشواط على مدى أربعة أيام.
    قيمة الجوائز النقدية لسباق الهجن تقارب مليونا وخمسمئة ألف ريال، وخمس سيارات ستوزع للفائزين.
    اليابان ضيف شرف مهرجان الجنادرية 26.
    إقامة معرض للفنون التشكيلية ومجموعة من العروض المسرحية.
    مشاركات لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي.
    العرضة السعودية.
    قرية الجنادرية تستضيف (4) مسرحيات ضمن فعاليات جنادرية 26.
    فعاليات الشعر الشعبي.. أمسيات.. خيمة الرواة.
    مطبوعات المهرجان.
    الندوة الثقافية الكبرى "الغرب والإسلاموفوبيا".
    أمسيات للشعر الفصيح في (الرياض، وجدة، والدمام).

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء نوفمبر 22, 2017 5:10 pm