اطلب من الاعضاء ان يزيدو من مواضيعهم ومشاركاتهم اما الزوار فارجوا منهم ان يسجلو ويبدعوا في هذا المنتدى
اريد من الكل انا ( المدير ) ان تخبروني بكل شيء يعجبكم في قسم الاقتراحات وما لا يعجبكم في الشكاوى لكي نحاول تعديله وذلك سعيا منا لتلبية كل رغباتكم وجعل منتدانا افضل منتدى

    ""فتوى وضع صور النساء في المنتديات"""

    شاطر

    Silva-Muslim
    مبدع جديد
    مبدع جديد

    عدد المساهمات : 2
    تاريخ التسجيل : 15/01/2011

    ""فتوى وضع صور النساء في المنتديات"""

    مُساهمة من طرف Silva-Muslim في السبت يناير 15, 2011 7:42 am


    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

    ..

    السؤال: ما حكم مشاهدة الصور النسائية حيث توضع في الصور الرمزية أو في التوقيع في المنتديات أو في الجوالات كخلفية؟


    الجواب: لا يجوز النظر إلى صُور النِّسَاء ، سواء كان النظر مباشرة أو عن طريق الصور ، وقد يَكون النظر إلى الصور أكثر فِتنة ؛ لأنها غالبا تُحسَّن ، والتي تُصوَّر تتزيَّن قبل التصوير !


    ولا يجوز نشر تلك الصور ، لا في التواقيع ، ولا في الصور الرمزية . ومَن نشرها فعليه الإثم مرتين : إثم نشرها ، وإثم النظر إليها .

    ويتحمّل إثم كل من نظر إليها . وفي هذا تنبيه إلى القائمين على المواقع والمنتديات ، أن آثامهم بِقَدْر عدد الناظرين إليها !


    ولعلك تتخيَّل كم ينظر إلى تلك الصور في مشارق الأرض وفي مغاربها ، وصاحب الموقع أو المنتدى يَجْمع تلك السيئات ، بل لعلها تجري عليه وهو في قبره إذا مات ولم يَتُب من نشرها .فالمسألة ليست بسيطة كما يتصورّها بعض الناس ، بل هي مسألة عظيمة . وبِقَدْر ما تكون الفِتنة والافتِتان بالصور يَعْظُم الإثم .


    وقد وسئل فضيلة الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : عن تهاون كثير من الناس في النظر إلى صور النساء الأجنبيات بحجة أنها صورة لا حقيقة لها ؟

    فأجاب رحمه الله بقوله : هذا تهاون خطير جداً ، وذلك أن الإنسان إذا نظر للمرأة سواء كان ذلك بوساطة وسائل الإعلام المرئية ، أو بواسطة الصحف أو غير ذلك ، فإنه لابد أن يكون من ذلك فتنة على قلب الرجل تَجُرّه إلى أن يتعمد النظر إلى المرأة مباشرة ، وهذا شيء مشاهد .


    ولقد بلغنا أن من الشباب من يقتني صور النساء الجميلات ليتلذذ بالنظر إليهن ، أو يتمتع بالنظر إليهن ، وهذا يدل على عظم الفتنة في مشاهدة هذه الصور ، فلا يجوز للإنسان أن يشاهد هذه الصور ، سواء كانت في مجلات أو صحف أو غير ذلك .





    الشيخ: عبدالرحمن السحيم



    وهذا رد أحد الغيورين على الدين - جزاه الله خير وجعلا لفردوس ماواه - في احد المنتديات مخاباً ادارة المنتديات التي تهدف للكسب المادي:


    هذه الفتوى حجة على من بلغه حكم الله في هذا الأمر ، وسيسأل عنه يوم القيامة .، وعلى هذا أوجه نصحي لإدارة المنتدى ولكل الأعضاء والعضوات المشاركين في هذا المنتدى أن يتقوا الله في هذا الأمر ولا يغلب عليهم هوى النفس أو الشيطان فيهون عليهم مخالفة أمر الله ورسوله صلى الله عليه وسلم، قال تعالى: (( وَتَحْسَبُونَهُ هَيِّناً وَهُوَ عِندَ اللَّهِ عَظِيمٌ }النور15 بحجة أن هذا من باب الحرية الشخصية للكاتب أو الكاتبة قيقدموا رضى المخلوق على رضى خالقهم ، فيهون عليهم أن يغضب الله ولا يهون على أنفسهم أن يغضبوا العضو ، ولا حول ولا قوة إلا بالله ، وأن ترك مثل هذه الصور يجلب المزيد من الأعضاء والمشاركات وتستهوي قلوبهم مثل هذه الصور الفاتنة ومن ثم يزيد الربح المادي من وراء كثرة الزائرين لهذا المنتدى .
    فليتق الله إدارة المنتدى والمشرفين وجميع الأعضاء الذين يجلبون لأنفسهم الإثم بل الآثام تباعا ليلا ونهارا بوضع مثل هذه الصور المحرمة والتي قد تتسبب في فتنة الناظر إليها بالوقوع في معصية الله صغيرة أو كبيرة .
    وعليهم أن يقدموا أمر الله ورسوله على هوى النفس ورضى المخلوقين ، وأن يعلموا أن في ديننا فسحة فهناك ملايين الصور الحسنة من الطبيعة وغيرها .

    اعلم أخي الكريم .. وأنت يا أختي الكريمة ::
    [ إن العين تزني وزناها النظر، وإن اليد تزني وزناها البطش، وإن الأذن تزني وزناها السمع، وإن الفرج يصدق هذا أو يكذبه]

    [right]
    avatar
    Ψ ™ أغـ ــارعلـ يــك™ Ψ
    مشرف
    مشرف

    ذكر عدد المساهمات : 226
    تاريخ التسجيل : 14/01/2011
    العمر : 25
    الموقع : oaoe2009@hotmail.com

    رد: ""فتوى وضع صور النساء في المنتديات"""

    مُساهمة من طرف Ψ ™ أغـ ــارعلـ يــك™ Ψ في الأربعاء فبراير 02, 2011 4:57 am

    الله يجزاك بالخير تقبل مروري


    تحياتي


    gf

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة سبتمبر 21, 2018 10:46 am